نبض التقنية – اخبار عالم التقنية والانترنت
أنضم إلى معجبي نبض التقنية و التقنية في الفيسبوك

مايكروسوفت تعلن عن نظام ويندوز 8

كشف ستيفن سونفسكاي رئيس نظام التشغيل ويندوز في شركة ميكروسوفت الغطاء عن نظام الشركة القادم ويندوز 8 في مؤتمر D9, وسيكون ويندوز 8 مختلف تماماً عن سابقة ويندوز 7 حيث سيعتمد فيه شكل شكل جديد و توزيعة جديدة بالاضافة الى الكثير من المزايا الاضافية و التداخليه مع الاجهزة الاخرى, وكما ان النظام القادم فيه سيكون شكلة مقارب لويندوز فون 7 الخاص بالاجهزة الكفية و اعلن انه النظام سيعمل على اجهزة الحاسب الشخصية و السطح مكتبية و اجهزة المحمول و الأجهزة اللوحية. وهذه الخطوة في توحيد النظام على كل الاجهزة كانت حقاً مفاجأه للكثيرين.

وسيكون هنا متجر للتطبيقات و البرامج وسيحمل متصفح اكسبلورر 10 و يمكنك من مشاركة الملفات و التوصيل باي جهاز اخر يحمل نفس نظام لتشغيل مع امكانية التحكم به وسيعتمد النظام ايضا طريقة المصغرات على شاشتة الرئيسية. و يبدوا لي أن النظام قد صمم للمس مما قد يغير في المستقبل نوعية الشاشات الموجودة في السوق والتي تخص الأجهزة المكتبية لكن لايزال خيار الفارة و لوحة المفاتيح مطروحاً .

أما بخصوص التطبيقات فسيكون هناك نوعين من التطبيقات الأول تطبيقات عادية وهي نفسها البرامج الحالية التي نستخدمه في أجهزتنا و التي نقوم بتنزيلها و تشغيلها بعد التحميل في الجهاز والنوع الاخر ستكون تطبيقات صغيرة و اضافات وهي معتمدة على تقنية Html 5 الجديدة وهي شبيه بالموجودة في الاجهزة الكفية.

وسيتم كشف المزيد من التفاصيل في مؤتمر مطوري ويندوز في سبتمر القادم, وفي النهاية ذكر ستيفن أن ويندوز 8 لن يكون أسمة الرسمي ويندوز 8 ولكن سيكون هناك أسم اخر لكن لا يضر تسمية بويندوز 8 في الوقت الحاظر 🙂

 

الكاتب: فايز سيار

مطور ويب سعودي و مهتم بالتقنية والأنترنت و لغات البرمجة و متخصص في SEO و برمجة المواقع التجارية و في التجارة الألكترونية. و أدارة المشاريع الألكترونية. مؤسس موقع نبض التقنية.

2 تعليقات

  1. خالد الجاسر قال:

    بصراحة شكلة رائع ومسكت
    اتوقع مايكروسوفت بتحقق ارباح هائلة بسبب النظام الجديد

  2. شكرا لك على الخبر جزاك الله خيرا

أضف تعليقاً

حقول مطلوبة *.