نبض التقنية – اخبار عالم التقنية والانترنت
أنضم إلى معجبي نبض التقنية و التقنية في الفيسبوك

الصين تحصل على لينكد إن خـاص بها!

حتما، السوق الصينية تعتبر أكبر سوق يتم استهدافه من قبل شركات الانترنت، مثل الفيسبوك و جوجل وغيرهما.. لكن ماتفرضه الحكومة الصينية على قطاع الانترنت و الشركات الاجنبية من شروط و اتفاقيات يصعب على بعضها العمل بحرية هناك، و بالتالي فرواد الأعمال في الصين، يجدون فرصة لاتعوض لمنافسة الخدمات الأجنبيةو مؤخرا ظهر موقع جديد صاعد، وهو يقدم نفس خدمات الموقع الاجتماعي الخاص بالأعمال LinkedIn، ولكن باسم مختلف، وهو Ushi.cn كما أنه مقتصر حاليا على السوق الصينية التي تحتوي على مايزيد من 40 مليون شخص يستفيد من الانترنت بشكل يومي!
و أردف دومينيك بينلوزا مدير الموقع، إلى أنه و فريقه يطمحون للحصول على نسبة كبيرة من الـ 40 مليون مستخدم للانترنت، و أنه واثق من وصول عدد المشتركين الى عشرة ملايين في غضون سنتين!
من وجهة نظري، أظن أن الشركات الصينية تحصل على فرص كبيرة و البعض منها يتغلب على منافستها الأجنبية كما حدث مع جوجل وبايدو الذي حصل الأخير على المركز الأول من حيث الاستخدام و الشهرة.. لكن ذلك ينطبق على السوق الصينية فحسب، و الأمر مختلف من الناحية العالمية.

الكاتب: معاذ محسين

طالب مغربي..17 سنة، مهتم بتطبيقات الويب و الهواتف الذكية. متابع لاخبار شركات التكنولوجيا و الانترنت، و صاحب مجلة Clarm الرقـمية.

3 تعليقات

  1. الصين عالم مختلف !

    أتمنى أن تنتقل التجربة للعالم العربي ،،

    للأسف لو طرحنا خدمة عربية منافسة لخدمة أجنبية فمن سيتبناها ؟؟

  2. شكرا على الخبر سيد معاذ واتصور ان الصين لها تجربه فريدة و المواقع الصينية مدعومة من الدولة الصينيه فالدولة تنظر الى المواقع على انها منتجات وتدعمها كما تدعم المنتجات العادية حتى لو اضطر ذلك الى حجب خدمة اجنبية منافسة مثلها مثل اي منتج يحجب من دخول السوق حماية للمنتجات المحلية … ولا ماذا ترون ؟

أضف تعليقاً

حقول مطلوبة *.