نبض التقنية – اخبار عالم التقنية والانترنت
أنضم إلى معجبي نبض التقنية و التقنية في الفيسبوك

خدمة محفظة جوجل للدفع عن طريق الجوال تدفع بي بال للتقديم شكوى ضد جوجل – فيديو

لم يمضي وقت طويل بعد أن أعلنت جوجل عن اطلاق خدمتها الجديدة للدفع عن طريق اجهزة الجوال “محفظة جوجل” google wallet إلا وقد تأهبت شركة بي بال لرفع دعوى قضائية تتهم فيها موظفين بي بال السابقين “احدهم مدير تنفيذي سابق” والذان يعملان الان لدى شركة جوجل بتسريب مستندات و اسرار للشركة وكشفها لشركة جوجل و شركات اخرى , ويذكر ان بي بال تعمل بالسر على نظام مماثل لخدمة محفظة جوجل و من المفترض ان تعلن عنه خلال الايام القادمة إلا ان إعلان جوجل لهذه الخدمة في وقت سريع ومفاجأ للجميع كانالقشة التي قصمت ظهر البعير , مسببةً الكثير من الأرباك لشركة بي بال و أيجاد منافس لم تتوقعة ابداً مما سيعرض نظامها الجديد للفشل.

نبذة عن منتج محفظة جوجل الجديد والذي اعلنت جوجل عنه قبل ايام قليل:

هو نظام دفع الكتروني يغني صاحبة عن حمل اي نقود او بطاقات إئتمانية و يتم تحصيل مبالغ المشتريات من خلال جهاز الجوال الخاص بك وذلك من خلال تمريرة جهازك على اجهزة PayPass وهو جهاز من شركة مستر كارد  وهو جهاز متخصصة بالدفع عن بعد و التي توجد حالياً في كثير من المواقع و المتاجر المشهورة في امريكا ولكنها تستخدم حالياً فقط لبطاقات الدفع الممغنطة, جوجل احدثة ثورة كبيرة باعلانها هذا في مجال طرق الدفع الألكترونية وقامت فعلياً بالتواصل مع الاف الشركات لادخال الخدمة معهم . كل ماتحتاجة انت فقط فتح حساب في محفظة جوجل وتحميل تطبيق المحفظة على جهاز الاندرويد الخاص بك “لم يتأكد هل يوجد تطبيق للايفون ام لا يوجد” ثم تضيف بطاقات الائتمانية الخاصة بك او بطاقة الدفع المسبق من جوجل وبعدها استمتع بالشراء من اي نقطة بيع يتوفر بها PayPass .

لكن السؤال متى ستصل الى السعودية 🙂 ؟!

 

فيديو يوضح آلية عمل الخدمة الخدمة لشراء عبوة كوكا كولا والأخر تفاصيل التطبيق وتطبيق عملي للخدمة.

 

رابط موقع محفظة جوجل:

http://www.google.com/wallet/

الكاتب: فايز سيار

مطور ويب سعودي و مهتم بالتقنية والأنترنت و لغات البرمجة و متخصص في SEO و برمجة المواقع التجارية و في التجارة الألكترونية. و أدارة المشاريع الألكترونية. مؤسس موقع نبض التقنية.

2 تعليقات

  1. thamer قال:

    أين أمة الاسلامية العربية من هذه الابتكارات
    للأسف نحن فقط نتفرج على هذه الابتكارات ونتعجب من هذه الإبتكارات والتقتنيات ولكننا وللأسف لا تزال بيننا وبين هذه الدول فجوه حتى نستطيع أن نبتكر ونبدع مثلهم .
    ليتنا نلتزم بتعاليم ديننا الأسلامي ، ونتعلم كما أمرنا ، ونطبق ما نتعلمه ، وليت دولنا تساعدنا وتشجعنا في البحث والإبتكار بشكل جدي ، وليس مساعدة على ورق الصحف الرسمية فقط .
    ليتنا نعيد إحياء العلماء العرب والمسلمين ونعيد إبتكاراتهم.
    لكن ان شاء الله المستقبل القادم فيه الخير الكثير للمسلمين

  2. عطا يوسف حاج قال:

    تحية وبعد
    في الحقيقة ان هدا الاختراع هو من تصميمي بالكامل مع جميع الاثباتات حيث اني بدأت في هدا المشروع في سنة 2003 مع شريك عبد العزيز عرفات من رام الله وبدأنا في هدا المشروع بالتسجيل برأة اختراع في واشنطن وحصلنا على حماية موقتة لمدة عام على ان نستوفي الشروط وقمنا بالتسجيل في القدس والاردن ولدينا جميع الوثائق الرسمية الموضوع طويل جدا ولاكن بالخنصار سوف اشرح المهم سافر عبد قبلي بنأ على دعوة من جامعة في فلوريدا florida utlantic و حصلنا على موافقة الجامعة بتبني المشروع وتوقيع عقد بيننا وتفاجـنا بان fbi يهدد بنا بأن نوقف المشروع حالا .
    [email protected]
    00972568671949 mobile

أضف تعليقاً

حقول مطلوبة *.