نبض التقنية – اخبار عالم التقنية والانترنت
أنضم إلى معجبي نبض التقنية و التقنية في الفيسبوك

تجربة نبض التقنية للآيباد 2 : نقاط سريعة

 

قبل يومين وصلني جهاز آيباد2 من زميلي في واشنطن ، ترددت في كتابة مراجعة للجهاز خصوصاً وأن وصوله لي متأخر بعض الشيء ، وقد سبقني الكثير إلى مراجعة الجهاز ، ولكن بعد استعمالي المكثف للجهاز لمدة يومين أحببت تسليط الضوء على بعض النقاط السريعة حول الجهاز .

امتلكت قبل فترة الآيباد الأول ، وقد قمت ببيعه قبل شرائي للآيباد الجديد ، لذلك سيكون هناك نوع من المقارنة البسيطة للجهازين ، مع التركيز على ميزات آيباد 2 . فالموضوع ليس لعمل مراجعة كاملة للجهاز بل هي نقاط سريعة .

التصميم :

يتميز تصميم آيباد 2 عن الآيباد الأول بسمك الجهاز ووزنه ، حوافه حادة بعض الشيء مقارنة بالأول ، ولكن بسهولة ستعتاد على الإمساك به .

السمارت كفر رائع ويمكنك من تثبيت الجهاز بعدد من الوضعيات ، يعيبه أنه لا يحمي الجهاز من الخلف وهو أفضل بكثير من الكيس الأسود الخاص بآيباد 1 .

التطبيقات :

بالطبع جميع التطبيقات التي تعمل على الآيباد الأول تعمل على الثاني ، بالإضافة إلى وجود بعض الألعاب للأيباد والتي تدعم الجايروسكوب والذي يوفر لك تجربة لعب مميزة ، ولكنها مازالت قليلة بعض الشيء .

سرعة الجهاز والألعاب أفضل بكثير من الآيباد الأول ، وهناك فرق ملحوظ في سرعة فتح التطبيقات والألعاب التي تتطلب معالجة كبيرة للصور .

الهاردوير :

صوت الجهاز أصفى وأعلى قليلاً من الآيباد الأول

الكاميرتين متوسطة الجودة ، لا يمكن الاعتماد على الأمامية للتصوير ولكنها تفي بالغرض للفيس تايم ، الكاميرا الخلفية تصور فيديوهات بجودة معقولة ولكنها ليست الأفضل .

فيس تايم أم سكايب ؟

عند إعلان أبل عن الفيس تايم لأول مرة تساءل الجميع عن الفرق بينه وبين سكايب ، قمت مع أحد الزملاء بتجربة مكالمتين بين آيباد2 وآيفون4 الأولى بالفيس تايم والثانية بسكايب ، عن طريق نفس الشبكة ، والفرق في جودة الصوت والفيديو كان ملاحظاً بشدة لصالح الفيس تايم .

نظام التشغيل :

لا يوجد حتى الآن جيلبريك لآيباد2 ، هناك شائعات حول تأخره طويلاً وأخرى حول اقتراب موعده ، لا نستطيع الجزم بشيء .

إن أردت الشراء الآن فلا أنصح بشراء الآيباد1 ، قريباً جداً سيصدر نظام iOS 5 وفي الغالب لن يدعمه الآيباد الأول بشكل كامل ، وكذلك في التحديثات القادمة .

ملاحظة : الأجهزة من الوكيل الرسمي في السعودية ( حاسبات العرب ) لا توجد بها خاصية الفيس تايم .

هذا مالدي حول الجهاز إلى الآن ، وإن كان هناك ملاحظات قادمة فسأقوم بتحديث الموضوع .

الكاتب: عبدالله عبيد

شخص يسعى ليكون رقم صعب في هذا العالم ، مهووس بالتقنية واستغلالها لما ينفع أمته، مطور مواقع ،خريج هندسة تحكم آلي وقياس من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن . مؤسس مشارك لموقع نبض التقنية www.ibeid.com

7 تعليقات

  1. aboalhasan قال:

    و ليه التحديث الأخير من نظام التشغيل لن يدعم آيباد 1 .. حتى الناس ما تهنوا فيه .. !!

  2. ياسر الشبيلي قال:

    كل الشكر لك ،،،، بجد يعطيك الف عافيه على ذوقك ومبادرتك

  3. سلمان خالدي قال:

    فعلا نقاط مفيدة جدا و يعطيك العافية على التوضح خصوصا نقطة التحديثات

  4. خالد بن فهد الكليب المغيرة قال:

    بارك الله فيك على هالمعلومات الجميلة ..

    بسألك غفر الله لك وش فايدة الجل بريك صورة عامة ..

    قريبا سيأتيني آيباد 2 إن شاء الله تعالى ..

  5. فريد قال:

    الايباد 2 هل يقارن بالجالكسي تاب
    و أيش الأفضل

    • الايباد و الجلكسي جهازين مختلفين ببرنامج التشغيل و بالمقارنه ببرنامج التشغيل يعتمد حسب حاجتك و تأقلمك مع البرنامج الافضل لك

أضف تعليقاً

حقول مطلوبة *.