نبض التقنية – اخبار عالم التقنية والانترنت
أنضم إلى معجبي نبض التقنية و التقنية في الفيسبوك

جوجل يقر أغلاق خدمة جوجل فيديو الى الأبد

قرر فريق عمل جوجل اغلاق خدمة جوجل فيديو  الى الأبد ، وقد أرسل الموقع رسالة بالبريد الالكتروني ليلة الجمعة (2011/4/15) ، وذكر أولئك الذين قاموا برفع مقاطعهم على الخدمة بضرورة تحميلها و نقلها الى اي خدمة فديو أخرى تفادياً لخسارتها , و قد أعطاهم مهله الى تاريخ  13 مايو لتحميلها قبل أن تتم إزالتها .

وتقول جوجل أنه في يوم 29 أبريل ستكون جميع مقاطع جوجل فيديو غير قابلة للعرض على الموقع و سيتم وقف عرضها تماماً ، و ستظل وظيفة التنزيل  متاحة لبضعة أسابيع للسماح للمستخدمين باسترداد عملهم ومقاطعهم المرفوعة على الموقع قبل حذفها نهائيا. ولعل الكثير من هؤلاء المستخدمين نقل مقاطع الفيديو الخاصة بهم خصوصا انه لايوجد اقبال على الخدمه في الفترة الأخيرة.
نحن نستغرب لماذا اخذت جوجل وقتا طويلا لاغلاق جوجل فيديو ، وبالنظر إلى أن الشركة تمتلك موقع فيديو مربح وناجح وهو يوتيوب فمن المفترض ان تحول هذه الخدمة الى اليوتيوب حتى لايوجد تصادم في الأستثمارات و لتركيز جهود الشركة وتطويراتها على موقع واحد فقط بدل من التشتت.

وبالإضافة إلى ذلك ، لماذا جوجل لم تسهل على مستخدمي جوجل فيديو عملية نقل المقاطع عن طريق جعلها الياً الى حساب اعضائها في اليوتيوب بدل من جعلها يدوياً لكن هل جوجل أستغنت ايضاً عن مستخدمي جوجل فيديو كما استغنت عن الموقع …!!!

 

الكاتب: فايز سيار

مطور ويب سعودي و مهتم بالتقنية والأنترنت و لغات البرمجة و متخصص في SEO و برمجة المواقع التجارية و في التجارة الألكترونية. و أدارة المشاريع الألكترونية. مؤسس موقع نبض التقنية.

تعليق واحد

  1. أوافقك بأن الموقع كان ينبغي إغلاقه منذ فترة

    لا أعتقد أن أحد يستخدمه إلى الآن

    خطوة متوقعة منذ مدة

أضف تعليقاً

حقول مطلوبة *.