نبض التقنية – اخبار عالم التقنية والانترنت
أنضم إلى معجبي نبض التقنية و التقنية في الفيسبوك

تسريبات : خصائص جديدة في ويندوز 8

ويندوز8

تسربت هذا الأسبوع نسخة مبدئية من ويندوز 8 ، حملت الرقم : 7850.0.winmain_win8m1.100922-1508 ، هذه النسخة أعطت تصوراً عن سعي مايكروسوفت الكبير لإحداث نقلة كبيرة على نظام التشغيل ويندوز .

من الخصائص الجديدة التي تم اكتشافها في هذه النسخة خاصية بيئة العمل المحمولة portable workspace ، هذه الخاصية ستسهل عليك التنقل بنظامك وبيئة عملك كاملة بين الأجهزة المختلفة .

تسمح لك هذه الخاصية بإعداد نسخة من الويندوز الخاص بك مع جميع تفضيلاتك ونسخها على ذاكرة فلاش USB ، وعمل بوت منها في أي جهاز آخر ، وتتطلب على الأقل ذاكرة فلاش بمقدار 16 جيجا بايت .

إلى الآن لا أحد يعرف تماماً كيف ستعمل هذه الخاصية ، ولكن التوقعات بأن هذه الخدمة ستكون حلاً مميزاً لقطاعات الأعمال والشركات المختلفة ، من الواضح أن مايكروسوفت تعد الكثير لويندوز 8 .

الخاصية الثانية التي تم تسريبها مؤخراً هي خاصية الهايبر بوت Hybrid Boot ، والتي ظهرت ضمن خيارات الطاقة في ويندوز8 ،  تساعد على زيادة سرعة الويندوز والزمن اللازم لبدء التشغيل، أعتقد أنها تعتمد على تعطيل بعض الخدمات الغير مستخدمة في النظام ولكن لا شيء مؤكد .

مع أني مرتاح حالياً مع ويندوز 7 إلا أنني متطلع بشدة إلى موعد صدور ويندوز 8 ، والذي تشير بعد التوقعات إلى إعلانه رسمياً في الربع الثالث أو الرابع من هذا العام .

الكاتب: عبدالله عبيد

شخص يسعى ليكون رقم صعب في هذا العالم ، مهووس بالتقنية واستغلالها لما ينفع أمته، مطور مواقع ،خريج هندسة تحكم آلي وقياس من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن . مؤسس مشارك لموقع نبض التقنية www.ibeid.com

5 تعليقات

  1. الف شكر اخي تدوينة رائعه وخبر رائع عن اشاعات الويندوز 8

    وانا متحمس له بعض الشئ

    ولكن ليس بقدر تحمسي لنظام الماك Mac OS X Lion 10.7

    لانه راح يقلب موازين الانظمة

    ومن خلال تجربتي لنسخه البيتا

    صراحه ما استخدمت اروع من هذا النظام ..

  2. لكن هل نزلت نسخه للتجربة للتحميل ؟

  3. قصة الاقلاع من ذاكرة فلاش فهي موجودة بالفعل منذ زمن في توزيعات اللينكس !
    و الغريب ان مع اللينكس تستطيع الاقلاع بسعة حوالي 700 ميغا فقط

  4. Mohammed قال:

    ما بعرف ليش دايماً ميكروسوفت متأخرة عن ماكينتوش بالنسبة للأنظمة ؟

أضف تعليقاً

حقول مطلوبة *.