نبض التقنية – اخبار عالم التقنية والانترنت
أنضم إلى معجبي نبض التقنية و التقنية في الفيسبوك

ادوبي تطلق منصة تطويرية لانشاء تطبيقات للفوتوشوب على الأجهزة اللوحية

أطلقت شركة أدوبي منصة تطويرية “SDK” لبرمجة تطبيقات باللمس تدعم وظائف النسخة المكتبة من الفوتوشوب ، مما يتيح للمطورين إنشاء التطبيقات المتفاعلة مع نسخة فوتوشوب المخصصة لسطح المكتب , وستدعم المنصة الجديدة الأندرويد و البلاك بيري للاجهزة اللوحية و نظام تشغيل أبل.

لتسليط الضوء على إمكانيات هذة المنصة ، أطلقت أدوبي في البداية ثلاثة تطبيقات للفوتوشوب على الأيباد لغرض تسويق المنصة الجديدة وهي:Adobe Color Lava for Photoshop , Adobe Eazel for Photoshop, Adobe Nav for Photoshop.

أدوبي لون الحمم او Color Lava هو لوح الوان الكتروني يسمح لك بمزج الألوان  باستخدام أصابعك عن طريق الايباد بالإضافة إلى إنشاء حوامل اللون  التي يمكن نقلها في فوتوشوب.

أدوبي ناف Nav مفيدا للمحترفين فهو عبارة عن تطبيق تصفح  يعطيك مزيد من مساحة ، مما يتيح لك الاختيار والتحكم بالأدوات وتعديلها ، وتخصيص شريط أدوات خاص بك و استعراض ما يصل إلى 200 ملفات فوتوشوب مفتوحة وإنشاء ملفات جديدة.
وأخيرا ،أدوبي ايزيل Eazel وهو تطبيق رسم بالاصبع يتيح لك خلق لوحات واقعية، والذي يمكنك نقلها (عن طريق الواي فاي) إلى فوتوشوب على جهازك.
وهذه الثلاثة تطبيقات ستصبح متاحة من خلال متجر ابل في مايو 2011 و يتوقع ان تتراوح الأسعار بين 1.99 دولار – 4،99 $. يمكن للمطورين الوصول إلى هذة المنصة وتحميلها اعتباراً من اليوم و هي متوفره على نظام التشغيل ويندوز والماك من خلال تحميلها من مدير تطبيقات ادوبي Adobe Application Manager ، وهذا يعني أننا سوف نشاهد المزيد من تطبيقات الخاصة بالفوتوشوب في وقت قريب.

هل سيتم الاستغناء عن أجهزة الرسم كالأقلام الألكترونية للرسم و غيرها بعد برمجة تطبيقات تقوم بوظائفها من خلال الأجهزة اللوحية ؟

المصدر

الكاتب: فايز سيار

مطور ويب سعودي و مهتم بالتقنية والأنترنت و لغات البرمجة و متخصص في SEO و برمجة المواقع التجارية و في التجارة الألكترونية. و أدارة المشاريع الألكترونية. مؤسس موقع نبض التقنية.

تعليق واحد

  1. برأيي يافايز وحسب تجربة مجموعة من الرسامين أن الأجهزة اللوحة كالآيباد لن تمحي أجهزة الرسم كالتابلت وغيره ، فالأجهزة المخصصة للرسم تتميز بحساسيتها لشدة الضغطة وهو ما ليس موجود في الأيباد بنفس مستوى الدقة .

أضف تعليقاً

حقول مطلوبة *.