نبض التقنية – اخبار عالم التقنية والانترنت
أنضم إلى معجبي نبض التقنية و التقنية في الفيسبوك

اندرويد يتجاوز نوكيا كأكثر نظام تشغيل للجوالات مبيعاً في العالم

لم تأخذ المعركة طويلاً حتى اعلن اليوم انتصار نظام التشغيل الرائع جوجل اندرويد المخصص لاجهزة الجوالات على اكبر نظام جوالات انتشاراً و مبيعاً في العالم وهو نوكيا سيمبيان الذي لم يصمد امام خصائص و خدمات الاندرويد و تطورة السريع .

حيث بلغ عدد الاجهزة المشحونة في الربع الاول من عام 2010 اكثر من 33 مليون جهاز بنظام اندرويد مقابل 31 مليون جهاز من نوكيا تحمل نظام سيمبيان. و قد حقق نظام الاندرويد نمواً قدرة 615.1% عن نفس الفترة في عام 2009 وهو بمثابة قفزة هائلة فوق كل التوقعات … الان وقد تربع جوجل و سيطر على انظمة التشغيل في الجوال .

صورة توضح احصائيات الربع الاول من 2010 و كيمة الاجهزة المشحونة بالمليون.

و ترتفع النسبة في الولايات المتحدة حيث ان جوجل تسيطر على 53% من سوق انظمة تشغيل الجوالات فيها. مقابل 2% فقط لويندوز 7 .

وحسب نظرتي اتصور انه في العام المقبل سيتقدم نظام الاندرويد ويسيطر على نسبة اكبر في السوق في ظل تراجع نظام سيمبيان و ايضاً اتصور تراجع طفيف للايفون و ارتفاع في مبيعات ويندز 7 للجوالات و الله أعلم.

الكاتب: فايز سيار

مطور ويب سعودي و مهتم بالتقنية والأنترنت و لغات البرمجة و متخصص في SEO و برمجة المواقع التجارية و في التجارة الألكترونية. و أدارة المشاريع الألكترونية. مؤسس موقع نبض التقنية.

4 تعليقات

  1. سويلم الدهيمان قال:

    بالتخطيط و دراسة السوق
    نجح الاندرويد

  2. MMF قال:

    أقول ….. قم بس قم…. ما بقى إلا إنّ دوّر وايد يتفوق على Iphone كلهم يقلدونك يا إي فون …. ما ألومك يا أبل على التلقيد الواضح و الفاضح لمنافسيك …. وش جاب النظم التشغيلية و المنافسة بينها بالإجهزة التتش … مقارنة لا تقارن

  3. MMF قال:

    واحد حاقد أو مهو فاهم ….. صح ….. يا الزين المقالب بالأقارب

  4. MMF قال:

    أبل بجهازيها الإيفون والإباد تهتم بجانب المطورين و المستخدمين معاً وما الإيفون ألا حلقة الربط بينهم فما على المطور أو المبرمج إلا أن ينتج و يبتكر تطبيقات فريدة و مميزة لتحظى بجانب من الإهتمام و الرعاية و الحماية الفكرية و التنافسية المادية الشريفة وما على المستخدم سوى أن ينتقي أفضل البرامج المفيدة و النافعة و المسلية …. كل يوم نسمع و نشاهد تطبيقات لم نكن نتوقع تنفيذها بالشكل المعهود لها …. فبرنامج ( إتكلم )… و المنتج من إخواننا في أيفون إسلام …. برنامج متميز كان و أشددّ على كلمة كان وقبل هذه اللحظة ليس سوى برنامج ترجمة من كتابة للنطق أما الأن فهو يترجم و يعمل تشكيل للنص المكتوب بالعربية و الأحلى وهو أنه يحول النص لملف MP3
    أقول شوفوا الرابط و توكلوا على الله…. أخوكم مضحي.م الفدعاني
    http://www.youtube.com/embed/sgfpnHoILcc

أضف تعليقاً

حقول مطلوبة *.